منتديات الدولار العربى

منتديات الدولار العربى (http://irba7.com/vb/)
-   اخبار الرياضه المحليه والعالميه (http://irba7.com/vb/f81.html)
-   -   الأهلي المصري إلى الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا (http://irba7.com/vb/t14517.html)

ashraf 10-22-2012 06:14 AM

الأهلي المصري إلى الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا
 
الأهلي المصري إلى الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا

لحق بالترجي التونسي حامل اللقب

ا
http://www.alarabiya.net/assets/ar/i...all-loader.gif

http://images.alarabiya.net/dd/d0/43...889_245161.jpg









القاهرة - د ب أ تحدى الأهلي الظروف الصعبة التي تعيشها كرة القدم المصرية بسبب تأجيل مسابقة الدوري الممتاز، وصعد إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما تغلب على ضيفه صن شاين النيجيري 1/صفر، اليوم الأحد، في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في نيجيريا قد انتهت بالتعادل 3/3، وبذلك فاز الأهلي 4/3 في مجموع اللقاءين، وتأهل للقاء الترجي التونسي في نهائي عربي خالص للبطولة الإفريقية.


وحجز الترجي حامل اللقب مقعده في الدور النهائي على حساب مازيمبي الكونغولي، حيث فاز عليه 1/صفر، أمس السبت، في مباراة الإياب بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.


ويدين الأهلي بفضل كبير في فوزه اليوم إلى لاعبه محمد ناجي "جدو" الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28.


وشهدت مباراة اليوم عودة النجم عماد متعب للمشاركة ضمن صفوف الأهلي، بعد غياب لفترة بسبب إصابته بحصوة في الكلى.


وارتدى لاعبو الأهلي شارات سوداء تحمل رقم 74 وهو عدد ضحايا حادث بورسعيد.


وكان الأهلي الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة، وشكل خطورة هجومية كبيرة على مرمى الفريق النيجيري، لكن لاعبيه أهدروا العديد من الفرص التهديفية خاصة في الشوط الأول.


وكانت مسيرة من عدد من الرياضيين والإعلاميين واللاعبين قد حاصرت الفندق لمنع لاعبي صن شاين من خوض المباراة، كوسيلة للضغط من أجل إقامة الدوري المصري الممتاز، بعد أن أعلن اتحاد الكرة المصري قبل أيام تأجيل المسابقة لأجل غير مسمى بسبب عدم الحصول على إخطار رسمي من الجهات الأمنية يفيد بإمكانية إقامة المنافسات.


ووصلت مجموعة من مشجعي "ألتراس أهلاوي" إلى الفندق، ووقعت مناوشات مع الرياضيين قبل أن تتدخل الشرطة وينهي الرياضيون وقفتهم، وقد عاد لاعبو صن شاين إلى الفندق مجددا بعد نزولهم إلى الحافلة، ولكن مراقب المباراة قرر إقامتها بعد التأكد من توفر التأمين الكافي للفريق، ليتوجه صن شاين بعدها إلى استاد الدفاع الجوي الذي احتضن المباراة بعد أن تأخر موعد انطلاقها لمدة 30 دقيقة.


وبدأت المباراة بمرحلة جس نبض وحذر دفاعي من جانب الفريقين، وغابت الخطورة على المرميين في الدقائق الأولى.


وكانت أولى المحاولات من نصيب الأهلي، حيث سدد حسام عاشور كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.


وازدادت سرعة إيقاع اللعب بعدها، وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية، لكن دون خطورة كبيرة على أي من المرميين.


وبعدها واجه كل من الفريقين صعوبة في فرض أسلوبه وشن الهجمات المنظمة وانحصرت مجريات اللعب في وسط الملعب.


وأهدر السيد حمدي فرصة ثمينة للأهلي في الدقيقة 19، حيث هيأ النجم حسام غالي الكرة له أمام المرمى لكن حمدي سددها دون تركيز لتمر فوق العارضة.


وسدد جدو كرة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22 لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.


وبعدها بثوان هيأ السيد حمدي الكرة برأسه إلى جدو أمام المرمى ليسددها الأخير بيسراه، لكن الحارس تصدى لها بقدمه قبل أن يشتتها الدفاع.


وواصل الأهلي محاولاته الهجومية وحاصر منافسه في وسط ملعبه لدقائق، لكنه اصطدم بالحذر الدفاعي من جانب لاعبي صن شاين الذي بحث عن الفرص من خلال الهجمات المرتدة.


وفي الدقيقة 28، شن الأهلي هجمة رائعة وتبادل جدو الكرة بمهارة مع حسام غالي، قبل أن يسدد جدو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بقدم أحد مدافعي صن شاين وسكنت شباك الحارس هنري ايوديلي.


وكاد جدو أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 40، حيث سدد كرة زاحفة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس ومرت خارج الشباك.


واختتم جدو الشوط الأول بفرصة ضائعة أخرى، حيث تلقى الكرة من النجم محمد بركات وارتقى ليسددها برأسه، لكن الحارس تألق وتصدى لها بأطراف أصابعها ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1/صفر.


وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال كثيرا، حيث واصل الأهلي تفوقه الهجومي، بينما كثف صن شاين محاولاته بحثا عن هدف التعادل والحفاظ على فرصته في انتزاع بطاقة التأهل.


ودفع جبينجا أوغونبوتي المدير الفني لصن شاين باللاعب إيساك هيلي بدلا من جودي إبيتوجوا.


كذلك أشرك حسام البدري المدير الفني للأهلي النجم عماد متعب بدلا من السيد حمدي في الدقيقة 61 في محاولة لتجديد دماء خط الهجوم.


وبعدها بدقيقتين دفع أوغونبوتي باللاعب إغبوني هاريسون بدلا من صنداي أولواسينا، ثم دفع البدري باللاعب شهاب الدين أحمد مكان محمد بركات.


وتراجع الحماس الهجومي للأهلي بشكل كبير وبدا مكتفيا بهدف جدو وحسم بطاقة التأهل للنهائي الإفريقي، مع تأمين الجانب الدفاعي حيث لم يسمح بخطورة كبيرة تهدد مرمى الحارس شريف إكرامي.


وفي الدقيقة 83 أجرى مدرب صن شاين التبديل الثالث الأخير له ودفع باللاعب جيمس بدلا من أدو علي.


وكاد صن شاين أن يهز شباك الأهلي في الدقيقة 88، لكن شريف إكرامي تدخل في الوقت المناسب وقطع تمريرة عرضية خطيرة من إيساك.


ودفع البدري باللاعب رامي ربيعة بدلا من عبد الله السعيد في الدقيقة 89، لكن الثواني المتبقية من المباراة لم تسفر عن جديد لتنتهي بفوز الأهلي 1/صفر وتأهله للنهائي الإفريقي.









http://www.youtube.com/watch?v=7d2vIKPDVAA


الساعة الآن 09:03 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO الدولار العربى
@@@ جميع الحقوق محفوظة لمنتديات الدولار العربى @@@ المشاركات تعبر عن وجهة نظر كاتبها،.. ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر المنتدى @@@